الجمعة 23 نيسان , 2021 05:30

كافاريلا أمام لجنة الشؤون الخارجية الأميركية: حان الوقت للتدخل في سوريا

مجلس النواب الامريكي

في الخامس عشر من شهر نيسان 2021 جرت شهادة تحت عنوان "10 سنوات من الحرب: فحص الصراع المستمر في سوريا"، وذلك ضمن جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية واللجنة الفرعية لمجلس النواب الأمريكي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب العالمي. وقد أدلت جينيفر كافاريلا بإفادتها وهي واحدة من مسؤولي الأمن القومي الاميركي الصاعدين تحت رعاية معهد دراسات الحرب (ISW)، والمعني بتحليل استراتيجية الأمن القومي الأمريكي، وكيفية التكيف مع التهديدات الحالية والمستقبلية.

وتكمن أهمية الشهادة في ثلاثة موارد وهي المكان الذي تم فيه الاستماع إليها، الجهة الصادرة عنها والمضامين فيها، وقد تناولت الشهادة مشاركة الولايات المتحدة في سوريا لحماية المصالح الأمريكية، وشددت على ضرورة التوجه نحو أهداف متواضعة وقابلة للتحقيق بالاستفادة من التراكمات الحالية. فيما طرحت أهمية تقييد خصوم الولايات المتحدة في سوريا، وتعزيز الشريك المحلي لها بالإضافة إلى إطلاق حوار جديد بين السوريين يهمّش الأسد وداعميه.

وخلصت الشهادة بتحديد الدور المتوجب على أمريكا في الحرب على سوريا بالقول "لقد جرّبت الولايات المتحدة عقدًا من التجنب، والعواقب غير مقبولة، حان الوقت للالتزام بعقد من التدخل".

للاطلاع على الشهادة:


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور