الأحد 09 أيار , 2021 10:47

قوات الإحتلال تبدأ مناورات عسكرية هي الأضخم في تاريخها

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، تنفيذ "المناورات الأضخم في تاريخها"، والتي تحاكي حربًا على عدة جبهات.

وقالت قناة "كان 11" العبرية، أن المناورات تحاكي سيناريوهات حرب على جميع الجبهات في الشمال والجنوب والضفة الغربية. وأضافت أن قوات نظامية واحتياط بالإضافة للفرق العسكرية المختلفة، ستشارك فيها.

واوضحت القناة ان وزارة الحرب وسلطة الطوارئ ووزارة الخارجية وأذرع الأمن المختلفة، ستشارك أيضاً في المناورات التي تستمر شهرًا.

القناة أشارت الى ان المناورات ستحاكي عملية توغل واسعة النطاق في عمق "العدو" وفق قدرات هيئة الأركان وعمليات للقوات الخاصة، كما سيتم التدرب على الانتقال السريع من الوضع الروتيني إلى حالة الطوارئ.

وقالت القناة إن طواقمًا ستعمل لاستخلاص العبر خلال المناورات للتأكد من عدم تكرارها في الحرب الحقيقية.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حذّر قوات الاحتلال من ارتكاب أي حماقة تحت غطاء المناورات، واكد أن المقاومة "لن تتردد في الرد على أي حماقة قد يرتكبها جيش الاحتلال على الأراضي اللبنانية"، وأفادت المعلومات ان المقاومة أعلنت حالة الاستنفار القصوى في قواتها على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وتأتي المناورة الاسرائيلية في ظل تصعيد للاحتلال في القدس، ومحاولة طرد عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح، والهجوم على المصلين في المسجد الأقصى.

وأصدر قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف، يوم الثلاثاء الماضي، تحذيرًا أخيرًا إلى الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في ظل العدوان المتواصل على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلّة.

وأضاف أبو عبيدة "يوجه قائد الأركان تحذيرًا واضحًا وأخيرًا للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غاليًا".


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور