تتسع الحرب في المنطقة بصورة دراماتيكية متسارعة، ويستخدم الأميركيون كافة مواردهم وقواعدههم وانتشارهم.
فما هي مهمة الجنود الأميركيين في لبنان الآن؟
لماذا ازداد نشاطهم في قاعدة حامات قبل الحرب وفي بداياتها؟
هل تركوا قاعدة حامات فعلا؟
هل اختبؤوا بفنادق شرق بيروت خشية استهدافهم كما في فعلوا في الإمارات والبحرين والخليج؟
وهل مسموح اختباؤهم بين المدنيين واتخاذ الشعب اللبناني دروعا بشرية لهم؟
ألم تعلن الحكومة أنها على حياد!
ماذا لو استخدم الأميركيون لبنان قاعدة لإدارة العمليات ضد ايران؟
ألا يمكن أن يتورط لبنان في هذه الحرب بسبب وجود الأميركيين على أراضيه، ومنحهم قاعدة او أكثر للتحرك فيها؟
ماذا لو قرر الحرس الثوري الإيراني استهداف التواجد الأميركي في لبنان بسبب نشاطهم الذي تدور حوله الكثير من الشكوك؟
من يتحمل المسؤولية؟
ما هو تفسير الحركة النشطة للطائرات العسكرية الأميركية من حامات نحو الشرق؟
هل من مسؤول في الحكومة يتابع ويعرف ماذا يفعل الأميركيون وماذا يحضرون للبنان وغير لبنان؟
لماذا لا تطلب الحكومة اللبناتية من الأميركيين المغادرة فورا قبل فوات الأمان؟
ولماذا لا يتم التدقيق بهويات الأميركيين في الفنادق على غرار التدقيق بهوية بقية الأجانب لا سيما الإيرانيين؟
أسئلة مشروعة يطرحها اللبنانيون.
الكاتب: غرفة التحرير