الإثنين 12 نيسان , 2021 05:32

الأمين العام لحركة عهد الله الإسلامية السيد هاشم الحيدري

السيد هاشم الحيدري

في الرابع من تشرين الثاني من العام 2020، أعلن المعاون الثقافي لهيئة الحشد الشعبي العراقية السيد هاشم الحيدري، تأسيس حركة عهد الله الإسلامية. جاء بيان الإعلان في كلمة له في ذكرى ولادة الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقد أكد الحيدري على أن هذه الحركة من أجل تسهيل أمور المحتاجين والفقراء.

يعرف الحيدري بولائه لقائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي وباتباعه للسيد علي السيستاني. وهذا ما شدد عليه في كلمته حيث اعتبر أن الحركة هي الأكثر استعدادًا لاتباع السيد السيستاني والتضحية بحياتهم.

في كلمته، أوضح الأمين العام لحركة عهد الله، أهداف ومبادئ الحركة، فهي تتبنى مبدأ ولاية الفقيه المطلقة وقال "هدف الحركة وخطّها ومشروعها هو الإسلام وولاية الفقيه، ونحن نؤمن بأنَّ الدين يقود الحياة، ونؤمن بمنهج الإمام الخميني"، إضافة إلى ذلك تهدف الحركة إلى دعم الفقراء حيث أوضح الحيدري أن "هذه الحركة للفقراء وسوف تركز على حاجاتهم وأحوالهم".

وعن الدور السياسي لحركة عهد الله اكتفى الحيدري بالقول إن الحركة لن تشارك في الإنتخابات العراقية، لكنها ستعمل على توجيه الناخبين "سنوجه الشعب لاختيار المرشحين والائتلافات المناسبة".


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور