الجمعة 20 كانون الثاني , 2023 01:20

ارتفاع معدل الجريمة: سكان واشنطن يخافون السير في الشوارع ليلاً!

ارتكاب الجرائم في الشوارع الاميركية

مع تزايد معدلات الجريمة في الولايات المتحدة، اتجهت الأنظار نحو القوانين الفيدرالية وقدرتها على ضبط هذه الجرائم. وتشير صحيفة وول ستريت جورنال، إلى ان "بعض أحكام القانون سخيفة... مخاوف سكان واشنطن واقعية هم يخافون السير في الشوارع ليلاً".

النص المترجم:

تم إطلاق النار على رجل يبلغ من العمر 19 عاماً وقتل حيث أسكن في عام 2019. كان القتل متعمدًا؛ اضطر المسلّح إلى التوقف للتصويب على الهدف مرة أخرى. اتُهم المدعى عليه بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى لكنه أقر بالذنب بالقتل غير العمد وقضى ثلاث سنوات فقط. في أواخر العام الماضي عدت إلى المنزل لأجد الشرطة في موقع إطلاق نار آخر. لقد تحققت من مقطع الفيديو الأمني الخاص بي، والذي أظهر ما اعتقد الشرطة أنهما مسلحان يختبئان في فناء منزلي في أعقاب إطلاق النار مباشرة. إنهم يتنقلون في فناء منزلنا ويجلسون خارج الباب الخلفي مباشرة، مما يوضح أنهم لا يخشون أصحاب المنازل.

سجلت مقاطعة كولومبيا 203 جريمة قتل في عام 2022 و226 في عام 2021. وقبل ذلك بعقد، في عامي 2012 و2011، كانت الأرقام 88 و108. إطلاق النار منتشر في جواري وفي مناطق أخرى كثيرة. منذ أن تولى العمدة موريل بوزر، منصبه في عام 2015، تراجعت رتب الشرطة لأن المنطقة فشلت في فرض عقوبات على أولئك الذين يرتكبون جرائم عنيفة، وخاصة الأحداث والشباب الذين ينخرطون في جرائم خطيرة مثل السرقة وسرقة السيارات.

يريد مجلس العاصمة الذهاب إلى أبعد من ذلك. وتجاوزت يوم الثلاثاء، حق النقض في البلدية وسنّت قانونًا جنائيًا جديدًا. وسوف يُلغي الحد الأدنى للعقوبات الإلزامية للعديد من الجرائم وينص على عقوبات مخففة فقط للسطو من الدرجة الأولى حتى 6سنوات والسرقة 14عاماً وسرقة السيارات من الدرجة الأولى 18عاماً. يحق لمعظم المتهمين في الجنح محاكمة أمام هيئة محلفين، مما يؤدي إلى تفاقم تراكم القضايا في المحاكم.

بعض أحكام القانون سخيفة، على سبيل المثال التمييز الجديد بين السطو من الدرجة الأولى والثانية. "إذا كنت نائمًا ولم تستيقظ عندما يكون الشخص في منزلك، فهذه درجة أقل، ولكن إذا استيقظت ورأيت الشخص هناك، فهذه درجة أعلى من السطو، وقال رئيس الشرطة روبرت كونتي الثالث للصحفيين. "هذا ليس له معنى بالنسبة لي".

يلقي مهندس القانون الجديد، عضو المجلس تشارلز ألين، باللوم على "المعلومات الخاطئة" المرتبطة بمخاوف الجمهور بشأن تشريعاته. لكن مخاوف سكان واشنطن واقعية، من الخوف من جرائم الشوارع أثناء عودتهم إلى منازلهم ليلاً، إلى جحافل سائقي مركبات النقل المؤتمتة، والتي لم تلاحقها الشرطة أبدًا بسبب قواعد عدم مطاردة القوة، الذين يقتحمون بانتظام أكثر شوارع المنطقة ازدحاماً، متجاهلين جميع قوانين المرور ومضايقة المشاة.

في حين أن معظم ضباط شرطة المنطقة محترفون ومهذبون، فلا يوجد ما يخفي أنهم محبطون. في أحاديثي معهم، يندبون الجناة المعروفين الذين يكررون الإجرام، الذين يتم القبض عليهم ثم يعودون بسرعة إلى الشوارع. إنهم يتشاركون مخاوف الجمهور بشأن نظام 911 المعطل في المدينة، والذي غالبًا ما يسيء مشغلوه فهم تفاصيل المتصل.

يسري القانون الجديد في أواخر عام 2025 ما لم يتم إلغاؤه. يبدو هذا غير مرجح من مجلس العاصمة، ولكن هناك بديل: بموجب الدستور وقانون الحكم المحلي لمقاطعة كولومبيا، يتمتع الكونغرس بسلطة تشريعية كاملة على العاصمة.


المصدر: وول ستريت جورنال




روزنامة المحور