الإثنين 06 شباط , 2023 03:54

هل حلقت البلونات الصينية فوق أمريكا في عهد ترامب؟

دونالد ترامب

تدعي إدارة بايدن أن بالونات صينية حلقت فوق الولايات المتحدة ثلاث مرات خلال إدارة ترامب فيما ينفي ترامب هذا الادعاء ويقول إنه لتخفيف وهج الفشل عن إدارة باين ويعتبر أن تحليق هذا المنطاد الصيني لهذه المدة الزمنية الطويلة هو وصمة عار على إدارة بايدن "الحمقاء والبطيئة" وتثبت فشل هذه الإدارة.

ترى صحيفة The Hill أن ردة فعل الجمهوريين الهجومية في انتقاد تأخر قرار بايدن في إسقاط البالون، استدعى أن يكشف مسؤول دفاعي أمريكي كبير عن هذه المعلومة.

وفيما يلي الترجمة الكاملة للمقال:

حلق بالونات مماثلة لتلك التي أُسقطت قبالة سواحل كارولينا الجنوبية في نهاية هذا الأسبوع فوق الولايات المتحدة ثلاث مرات على الأقل خلال إدارة ترامب، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي كبير.

بينما أمضى الجمهوريون الأيام القليلة الماضية في انتقاد إدارة بايدن بسبب ردها على بالون التجسس الصيني المشتبه به الذي طار عبر البلاد، كشف مسؤول خلال تصريح موجز  يوم السبت أن الولايات المتحدة كانت على علم بثلاث حالات أخرى خلال الإدارة السابقة وحالة واحدة في وقت سابق في إدارة بايدن أن مثل هذا الجهاز "عبر" البلاد. كشف مسؤول في إدارة بايدن عن رد الإدارة على منطاد التجسس الصيني المشتبه به الذي طار عبر البلاد.


مرفقات


المصدر: The Hill

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور