الأحد 09 نيسان , 2023 01:13

معراج 532: مسيّرة جديدة لحرس الثورة الإسلامية

معراج 532

معراج 532، هي أحدث طائرة انتحارية بدون طيار تابعة للقوات البرية لحرس الثورة الإسلامية، بمدى يبلغ 450 كيلومترًا، وتحليق على ارتفاع 12 ألف قدم لمدة 3 ساعات، وتعمل على ضرب الأهداف المطلوبة بدقة عالية.

يمكن لمعراج 532 أن تقلع من السيارة

رئيس منظمة أبحاث الاكتفاء الذاتي والجهاد التابعة حرس الثورة الإسلامية القائد علي كوهستاني، أعلن عن الاختبار الناجح للطائرة التابعة للحرس الثوري، وهي مركبة جوية بدون طيار بمحرك مكبس ومدى أحادي الاتجاه يبلغ 450 كم. يمكن لهذه الطائرة بدون طيار أن تقلع من السيارة.

سهلة التركيب وسهلة الاستخدام

هذه الطائرة ذات الرؤوس الحربية 50 كغم قادرة على إصابة الأهداف المطلوبة بدقة عالية. كما أن جسم هذه الطائرة هو سهل التركيب والتجميع، وهذا هو سبب عدم الحاجة إلى وقت للتحضير قبل الاستخدام، وهذا يزيد من سرعة التفاعلات والاستخدامات.

وجود نشط في جميع المجالات العسكرية والمدنية

قال القائد كوهستاني: إن عملية تطوير مجال الطائرات بدون طيار في مركز الأبحاث وتنظيم الجهاد المكتفي ذاتيًا للقوات البرية لحرس الثورة الإسلامية تتقدم بسرعة جيدة، وفي المستقبل القريب سنضيف قدرات قتالية وتدريبية أخرى. وطائرات بدون طيار انتحارية لمنظمة الطائرات بدون طيار المقاتلة لدينا.

 تعتبر الطائرات بدون طيار من بين المعدات التي لها وجود نشط في جميع المجالات العسكرية والمدنية اليوم. لطالما كان التقدم الذي حققته الطائرات بدون طيار في جمهورية إيران الإسلامية في العقود الثلاثة الماضية مثيرًا للإعجاب، وقد أظهرت الطائرات بدون طيار الإيرانية، خاصة في العقد الماضي، قيمًا عالية في مجالات المراقبة وتحديد الهوية والاستهداف و تنفيذ عمليات هجومية في الصراعات الإقليمية، وظهورها في ساحات المعارك في المنطقة. وخطة مركز الاكتفاء الذاتي التابعة حرس الثورة الإسلامية هي اتخاذ خطوات رئيسية في مجال تصميم وتصنيع جميع أنواع الطائرات بدون طيار الاستطلاعية والقتالية والانتحارية وتلبية احتياجات حرس الثورة الإيرانية في هذا المجال.

قبل المعراج 532 ، كانت إنجازات حرس الثورة الإسلامية هي طائرة معراج 504  والمركبة الجوية معراج 113 بدون طيار.


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور