الجمعة 03 شباط , 2023 02:04

3163 جريمة قتل: مطالبات لضبط الشرطة الأميركية!

جرائم الشرطة الأميركية

بعيد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأميركية في الولايات المتحدة، عام 2020، سُلّط الضوء على الأعمال العنفية المفرطة التي تمارسها الشرطة والتي تكون بغالبيتها غير مبررة. وعلى الرغم من الجهود المبذولة لضبط هذه الجرائم والاعتداءات، إلا ان الأعداد الضخمة التي رصدت خلال العامين الماضيين، كشفت عن ان السياسات المتبعة لم تحل الأزمة، بل فاقمتها. وبحسب قاعدة البيانات، فإن الشرطة قتلت حوالي 1100 شخص بعد فلويد.

وثّقت مقاطع الفيديو الموجودة في الشوارع وعلى واجهات المحال التجارية، خلال الفترة الماضية، لحظات إطلاق النار من قبل الشرطة على المواطنين، خاصة في ممفيس. وبحسب المدير التنفيذي للنظام الأخوي للشرطة الوطنية، جيم باسكو، فإن هذا يؤكد حقيقة ملموسة، وهي ان الإصلاحات الشاملة التي دعا إليها المتظاهرون والمسؤولون العموميون وبعض قادة إنفاذ القانون لم تتحقق قط. وألقى باسكو، باللوم على العجز الواضح بالإشراف على تهيئة بيئة ظهر فيها الضباط غير مبالين بشأن سوء سلوكهم...تستمر عمليات إطلاق النار على أيدي الشرطة يوميًا، رغم تفشي جائحة واحتجاجات ودعوات للإصلاح.

وبحسب الصحفي الأميركي، مارك بيرمان، فإنه قد تم سن قوانين في جميع أنحاء البلاد، وبعضها جوهري. منذ مقتل فلويد، أقرت الولايات مئات مشاريع القوانين التي تهدف إلى تحسين عمل الشرطة. أضافت السلطات سياسات تفرض وجود كاميرات للجسد وتطلب من الضباط التدخل عندما يرون أقرانهم يستخدمون القوة المفرطة. حاولت بعض الإدارات الاستعانة بأخصائيين في الصحة العقلية، وليس شرطة مسلحة، للاستجابة للمكالمات المتعلقة بالأشخاص الذين يعيشون في أزمة. ومع ذلك، في الوقت نفسه، منذ وفاة فلويد، أطلقت الشرطة النار وقتلت عددًا أكبر من الأشخاص مما فعلته من قبل.

وتقول صحيفة واشنطن بوست في تقريرها، ان جهود الكونغرس فشلت لسن تشريع يتطلب تغييرات أوسع وسط معارضة جمهوريين واسعة النطاق. ومع تصاعد العنف المسلح وجرائم القتل في السنوات الأخيرة، ضخت السلطات المحلية المزيد من الأموال في الشرطة، وفي بعض الحالات، تحولت إلى وحدات متخصصة مثل فريق "العقرب" في ممفيس الذي وظف الضباط الخمسة المتهمين في وفاة نيكولز.

ويشير الأستاذ المساعد للعدالة الجنائية بجامعة نبراسكا أوماها، جاستن نيكس: "الارتفاع مفاجئ في جرائم القتل التي شهدناها في العديد من المدن، أعتقد أنه يصعب على السياسيين عدم الوقوف إلى جانب الشرطة... جاء السياسيون وقدّموا ادعاءات جريئة حول كيفية إعادة هيكلة عمل الشرطة. ارتفعت الجريمة وبقيوا واقفين متسمّرين".

بالنسبة لبعض المراقبين، سلط مقطع فيديو لضباط يضربون نيكولز، الضوء، على ما يرون أنه مشكلة أساسية لم تتغير على الرغم من الغضب الذي أشعل في هذه الأماكن وغيرها مرارًا وتكرارًا: على الرغم من استهداف تغييرات معينة في السياسة، إلا أن الشرطة وقادة الحكومة لم يتعاملوا بشكل كامل مع هذه المشكلة. لقد تم ترسيخ ثقافات الإفلات من العقاب والوحشية داخل بعض الإدارات.

قال أستاذ القانون بجامعة جورجتاون كريستي لوبيز، وهو مسؤول سابق في وزارة العدل ساعد في الإشراف على التحقيق الفيدرالي في قسم شرطة فيرغسون، بعد أن أطلق ضابط الرصاص على مايكل براون، البالغ من العمر 18 عامًا، قال: "هذه مجرد ثقافة شرطة أساسية سيئة".

على الرغم من الضغط المكثف لإصلاح الشرطة الذي تضخم في عام 2020، أطلقت الشرطة في ذلك العام النار وقتلت 1019 شخصًا، وهو أعلى رقم سنوي منذ أن بدأت The Post في تتبع عمليات إطلاق النار. ثم ارتفع العدد في عام 2021 إلى 1048 شخصًا، وارتفع مرة أخرى في عام 2022، عندما أطلقت الشرطة النار وقتلت 1096 شخصًا.


الكاتب: غرفة التحرير



وسوم مرتبطة

دول ومناطق


روزنامة المحور