الإثنين 19 أيلول , 2022 12:28

واشنطن بوست: أوروبيون سيحرقون النفايات للتدفئة في الشتاء

التدفئة

أعدّت مجموعة من الكتّاب مقالاً في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكرت فيه شهادات حيّة من مواطنين من المملكة المتحدة ومن دول أوروبية، نقلوا فيها معاناتهم من ارتفاع فاتورة الطاقة وتراجع قدرتهم المالية على تأمين التدفئة لفصل الشتاء وسط أزمة تضخم أيضاً في بلادهم. فالبعض قال إنه لا يعرف كيف سيوازن بين تكاليف التدفئة وإيجار المنزل. فيما قال آخرون أنهم يفكرون "في حرق القمامة للتدفئة في الشتاء". ويلجأ مواطنو الغرب الى الخشب والحطب بديلاً عن الغاز الروسي لكنّ ذلك فتح الباب أمام بعض الأشخاص انتحال صفة بائعي الأخشاب بهدف السرقة. وعلى الرغم من أن الحكومات الغربية زعمت تقديم مساعدات للأفراد والعائلات، لكنّ المقال يشير الى أن ذلك لا يغطي المبالغ المتزايدة بشكل كبيرة.  

المقال المترجم:

أدرك يورج ميرتنز أن المواجهة بين الغرب وروسيا أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا. لكن فواتير شهر أغسطس تركته مذهولاً. ارتفعت علامة فاتورة الطاقة الخاصة به بنسبة 70 في المائة.

قال الرجل البالغ من العمر 60 عاما من ميونخ بصوت خافت: "أنا خائف". بعد الإيجار، فإن التكاليف المتزايدة - حوالي 190 دولارًا شهريًا للكهرباء والتدفئة، مقارنة بـ 112 دولارًا من قبل – ستتركه مع 366 دولارًا شهريًا للأغذية والأدوية والمواصلات خلال أسوأ نوبة تضخم في ألمانيا منذ سبعينيات القرن الماضي.

قال ميرتنز، المصاب بمرض في العمود الفقري ويعيش من معاش تقاعدي ثابت مبكر: "سأضطر إلى شراء كميات أقل من الطعام. "كيف سأدفع الإيجار في الشتاء؟".

في جميع أنحاء أوروبا، فإن استخدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لصادرات الغاز الطبيعي كسلاح - كما يقول الأوروبيون، لمعاقبة الغرب على فرض عقوبات على روسيا - يلقي قنبلة على المستهلكين في بعض أغنى البلدان على وجه الأرض. وشهد دافعوا الضرائب في الدول التي تضررت أكثر من غيرها - بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وهولندا - زيادات سنوية تصل إلى 210%، حتى في الوقت الذي يحذر فيه المسؤولون والمحللون من احتمال التقنين وانقطاع التيار الكهربائي في الشتاء.  

في بريطانيا، يتخلى السكان الذين يعانون من ضائقة مالية عن الحيوانات الأليفة بينما تحذر المدارس من أن ارتفاع تكاليف الطاقة يعني أنهم لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليف الكتب المدرسية الجديدة. في بولندا، يدرس المسؤولون توزيع أقنعة مكافحة الضباب الدخاني حيث يفكر البولنديون في حرق القمامة للتدفئة في الشتاء. في ألمانيا، يقوم سكان برلين الغربية القديمة بنفض الغبار عن أفران حرق الفحم والأخشاب التي كانت ذات يوم بمثابة تأمين ضد الروس الذين كانوا يستهدفون إمدادات الطاقة خلال الحرب الباردة.

العديد من الدول الأوروبية تعاني من ندرة وارتفاع أسعار وقود الملاذ الأخير: الحطب. اللصوص، الذين يستشعرون الفرصة، يسرقون جذوع الأشجار من أسِرَّة الشاحنات؛ يقوم المحتالون بإنشاء مواقع ويب مزيفة، متظاهرين بأنهم بائعي الأخشاب لخداع المستهلكين اليائسين. تم بيع أفران الحطب والأفران في العديد من البلدان بالكامل تقريبًا.

"الحطب هو الذهب الجديد،" قال فرانز لونينجهاكي، 62 عامًا، مسؤول الأنظمة في بريمن، ألمانيا، الذي لديه فرن حرق الأخشاب. فاتورة الطاقة المقدرة له للعام المقبل؟ 4500 دولار - ارتفاعًا من 1500 دولار في 12 شهرًا حتى مايو.

قال نوربرت سكروبيك، عامل تنظيف المداخن في برلين إنه شهد زيادة في الطلب حيث يجدد سكان برلين أجهزة التدفئة القديمة وتركيب مدافئ جديدة. ويخشى أن يؤدي تدافع السكان المحليين لشراء أجهزة تدفئة محمولة إلى تسريبات خطيرة لأول أكسيد الكربون إذا تم تركيبها أو استخدامها بشكل غير صحيح. قال: "أنا مقتنع بأننا سنضطر إلى نقل بعض الأشخاص أفقياً هذا الشتاء".

وقال إد تريويت، 55 عامًا، صاحب مطعم بريكيارد بيكري في جيسبورو، إنجلترا، إن ذلك لن يكون كافيًا لإنقاذ عمله. وقال إنه إذا استمرت أسعار الطاقة بهذا الارتفاع، فسيضطر إلى الإغلاق العام المقبل. تضاعفت تكلفة تشغيل فرن الخبز الخاص به خلال العام الماضي لتصل إلى 2300 دولار شهريًا. يأتي هذا الارتفاع على رأس التضخم المتصاعد في بريطانيا، والذي بلغ أعلى مستوى له في 40 عامًا.

تسعى الدول الأوروبية جاهدة لخفض الاستهلاك، وملء الاحتياطيات وبدائل المصادر للغاز الطبيعي الروسي، وكل ذلك في الوقت الذي تعهدت فيه بتقديم مساعدات مالية بقيمة مئات المليارات من اليورو للمستهلكين والشركات، لوقف النزيف الاقتصادي، وتتحرك الحكومة الألمانية لإضافة مئات الآلاف من الأشخاص إلى قوائم رعاية الإسكان.

لكن من غير المرجح أن تؤدي هذه الخطوات إلى تعويض التكاليف المرتفعة بشكل كامل، فيحذّر المحللون من زيادة الفقر، وتقلّص الطبقة الوسطى، وتزايد الديون الحكومية، وارتفاع الأضرار البيئية.

حذرت السلطات الفرنسية الجمهور من الاستعداد لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي في وقت لاحق من هذا العام. ومن نابولي إلى نورمبرج بألمانيا، يفتح المستهلكون فواتير الطاقة لديهم لصدمة شديدة.

لقد لعب بوتين كل شيء على أفضل وجه. قال كلاوس مولر، رئيس هيئة تنظيم الطاقة في ألمانيا، لصحيفة واشنطن بوست، إن كل خفض في إمدادات الغاز الروسي أدى بنا إلى قفزات في الأسعار. "هذا هو ثمن هذه الحرب".

كان الأوروبيون يمولون بالفعل الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة من خلال الضرائب والتعريفات على فواتير الطاقة الخاصة بهم، ويدفعون في المتوسط ​​أكثر من نظرائهم الأمريكيين. الآن، اتسعت هذه الفجوة. مع اقتراب فصل الشتاء، قد يكون الألم الاقتصادي بمثابة اختبار لعزم القارة على فرض عقوبات على روسيا لغزو أوكرانيا.

أصبحت الأسعار المرتفعة قضية رئيسية بالنسبة للأطراف الأوروبية المعروفة بعلاقاتها الحميمة مع موسكو، مما أدى إلى إثارة الشكوك في البلدان المنهكة من التضخم بشأن الحكمة من العقوبات. أشار ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني في إيطاليا، وهو جزء من ائتلاف مفضل للفوز في الانتخابات الوطنية هذا الشهر - إلى أن الإيطاليين يدفعون ثمناً باهظاً. في غضون ذلك، يحشد اليمين المتطرف المؤيد لروسيا بشكل عام في ألمانيا "شتاء من الغضب"، داعياً دافعي الضرائب إلى النزول إلى الشوارع ضد تكاليف الطاقة المعوقة.

قبل فصل الشتاء الذي لا يمكن التنبؤ به، يزداد يأس المستهلكين الأوروبيين.


المصدر: واشنطن بوست

الكاتب: أنتوني فايولا - فانيسا جينان بانك - كارلا آدم




روزنامة المحور