الإثنين 30 كانون الثاني , 2023 01:52

روجيه غارودي والأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية

كتاب محاكمة الاساطير الإسرائيلية

أحيا العالم منذ أيام، في الـ 27 من كانون الثاني / يناير، ما يعرف بذكرى الهولوكوست، احتفاءً بضحايا هذه الإبادة الجماعية التي قام بها النظام النازي وحلفاؤه خلال الحرب العالمية الثانية، وقُتل فيها الكثير من اليهود والسوفياتيين والبولنديين وشعب الروما (الغجر) وغيرهم.

إلّا أن الصهاينة استطاعوا بطريقة ما حصر هذه الإبادة باليهود واتخاذها اسطورة (هناك دراسات تؤكد بأنه قتل لليهود 400 ألف كحد أقصى في هذه الإبادة فيما هم يروجون لعدد الـ 6 مليون)، فيما الحقائق تؤكد بأن السوفيات هم أكثر من سقط لهم الضحايا في هذه الإبادة (حوالي 5 مليون). ولم يقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل قام الصهاينة بالبناء على هذه الأسطورة / الخرافة وغيرها، بهدف الضغط لدعم دول العالم لهم بإقامة كيانهم المؤقت جراء احتلال فلسطين، واستطاعوا شراء صمت أغلب هذه الدول عن جرائمهم.

لذلك، أعدّ الكاتب والمفكر والفيلسوف الفرنسي "روجيه غارودي" كتاب "الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية"، الذي فنّد فيه مجموعة من الأساطير التي بُنيت عليها السياسة الإسرائيلية. وفي العام 1998 أدانته محكمة فرنسية بتهمة التشكيك في محرقة اليهود في هذا الكتاب وفقاً لقانون "غيسو"، وأصدرت بسبب ذلك ضده حكماً بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

تحميل الكتاب

تحميل الكتاب باللغة الفرنسية


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور