الإثنين 30 كانون الثاني , 2023 12:09

وول ستريت جورنال تطلب الحقيقة حول حرب تايوان

مناورة عسكرية في تايوان

اهتزت الطبقات السياسية والإعلامية في نهاية هذا الأسبوع بتسريب مذكرة داخلية إلى شبكة إن بي سي نيوز، تضمّنت تحذير خاص من جنرال أمريكي يطلب من قواته الاستعداد لحرب محتملة مع الصين على تايوان في غضون عامين.

علّقت وول ستريت جورنال على أنّ هذه التسريبات لا يبدو أنها تقلق المسؤولين العسكريين والسياسيين في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يستدعي قلق الشعب الأمريكي، خاصة أن "حجم الخسائر" المحتملة من شأنه أن "يربك الجيش الأمريكي". فقد أوضح الضابط البحري السابق سيث كروبسي أن أمريكا لا تستثمر في السفن ومخزونات الأسلحة التي ستكون مطلوبة لدعم حرب طويلة في غرب المحيط الهادئ. وأن مثل هذه الفجوات الكبيرة في الاستعداد الأمريكي تجعل قرار بكين بغزو أو محاصرة الجزيرة الديمقراطية أكثر احتمالية. كما يتطلب منع الحرب إظهار الولايات المتحدة لبكين بأنّ لديها الوسائل والإرادة للقتال وصد الغزو.

وفيما يلي الترجمة الكاملة للمقال:

الصدق ليس السياسة الافتراضية في واشنطن هذه الأيام، لذلك اهتزت الطبقات السياسية والإعلامية في نهاية هذا الأسبوع بتسريب تحذير خاص من جنرال أمريكي يطلب من قواته الاستعداد لحرب محتملة مع الصين على تايوان في غضون عامين. تخيل: محارب يطلب من قواته الاستعداد للحرب.

في مذكرة داخلية تم تسريبها إلى شبكة إن بي سي نيوز، قال الجنرال مايكل مينهان لقواته: "آمل أن أكون مخطئا. حدسي يخبرني أننا سنقاتل في عام 2025”. يدير الجنرال قيادة التنقل الجوي، وهي عملية إعادة تزويد الدبابات بالوقود في سلاح الجو، ويقول في مذكرته إنه يريد أن تكون قوته "جاهزة للقتال والفوز في سلسلة الجزر الأولى" قبالة الساحل الشرقي لقارة آسيا. ودعا إلى اتخاذ المزيد من المخاطر المحسوبة في التدريب.

أحد اقتراحات الجنرال هو أن يبدأ الطيارون الحاصلون على مؤهلات أسلحة في ممارسة تمارين الهدف "بقدرة فتاكة دون تردد". واقتراح آخر ينصح الطيارين بترتيب شؤونهم. يبدو أن هذه الصراحة قد أثارت قلق المسؤولين في البنتاغون، ونقلت شبكة إن بي سي عن مسؤول دفاعي مجهول قوله إن "تعليقات الجنرال" لا تمثل وجهة نظر الوزارة بشأن الصين".

ولكن في حين أن كلمات الجنرال مينيهان قد تكون صريحة، فإن مخاوفه مشتركة على نطاق واسع، أو يجب أن تكون كذلك. أخبر الأدميرال في البحرية الأمريكية فيل ديفيدسون الكونجرس في عام 2021 أنه قلق من أن الصين "تسرع طموحاتها لتحل محل الولايات المتحدة"، ويمكن أن تضرب تايوان قبل عام 2027. جاء الجنرال مينيهان إلى منصبه بعد جولة كنائب لقيادة المحيطين الهندي والهادئ. اقترح، مثل كثيرين آخرين، أن عام 2025 قد يكون لحظة ناضجة للرئيس الصيني شي جين بينغ للتحرك. تُجري كل من تايوان والولايات المتحدة انتخابات رئاسية في عام 2024 قد تعتبرها الصين لحظات ضعف.

وزير الخارجية أنتوني بلينكين قال العام الماضي إن بكين "مصممة على متابعة إعادة التوحيد" مع تايوان "على جدول زمني أسرع بكثير" مما كانت تتوقعه سابقًا. هل من المفترض أن يتجاهل مقاتلو الحرب هذه الرسالة وهم يستعدون لمهامهم المحفوفة بالمخاطر؟

يقدم الجنرال مينيهان خدمة لقواته من خلال التحدث مباشرة عن حرب قد يتعين عليهم خوضها. حذرت لعبة الحرب الأخيرة التي أجراها مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية من أنه في النزاع على تايوان، فإن "حجم الخسائر" من شأنه أن "يربك الجيش الأمريكي الذي سيطر على ساحات القتال لجيل كامل". اعتاد مشغلو ذراع الرافعة التابع للجنرال مينيهان على العمل في الأجواء التي تتحكم فيها الولايات المتحدة. ستكون الناقلات ضرورية في القتال من أجل تايوان بالنظر إلى المسافة الشاسعة فوق المحيط الهادئ - وستكون عرضة لخسائر فادحة.

أوضح الضابط البحري السابق سيث كروبسي في هذه الصفحات الأسبوع الماضي أن أمريكا لا تستثمر في السفن ومخزونات الأسلحة التي ستكون مطلوبة لدعم حرب طويلة في غرب المحيط الهادئ. مثل هذه الفجوات الكبيرة في الاستعداد الأمريكي تجعل قرار بكين بغزو أو محاصرة الجزيرة الديمقراطية أكثر احتمالية. يتطلب منع حرب من أجل تايوان إظهار أن الولايات المتحدة لديها الوسائل والإرادة للقتال وصد الغزو.

بغض النظر عن ازدهار خطابه، يبدو أن الجنرال مينيهان يفهم ذلك، وما يجب أن يقلق الأمريكيون حقًا هو أن بعض رؤسائه السياسيين والعسكريين لا يفعلون ذلك.


المصدر: وول ستريت جورنال

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور