الجمعة 02 حزيران , 2023 12:45

مصادر خاصة للخنادق: المقاومة تُعيد إحياء جبهة شبعا المحتلة وترفع جهوزيتها العسكرية

مقاتلون من المقاومة الاسلامية في جنوب لبنان

أفادت مصادر خاصة لموقع الخنادق أ المقاومة الاسلامية في لبنان أعادت منذ مدة  إحياء جبهة مزارع شبعا مجددا، في إطار الجهوزية لاستعادة المزارع من الاحتلال الاسرائيلي، وهي تنفذ اعمالاً تأهيلية للقوة الموجودة على حدودها، باعتبار ذلك جزء من حق المقاومة في استعادة الاراضي اللبنانية المحتلة.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يبدأ التدريب من ليلة ( الخميس -الجمعة) حتى الأحد على ضربة مفاجئة ضد حزب الله، يتبع التدريب جلسة تقييم أمني واسعة جداً لكل أذرع الجيش والمخابرات، ثم يجتمع الكابينت لاتخاذ قرارات يوم الأحد.

واوضحت المصادر ان الجهوزية للمقاومة هي  في مقابل المناورات التي ينفذها العدو الاسرائيلي.

كما  وزّعت المقاومة الاسلامية منشورات توجه فيها تحذيراً لجيش الاحتلال وتؤكد فيها انه على اسرائيل ان تقلق وجاء في المنشور "أنتم من عليه أن يقلق.. لا يأتِ النصح من عدو محتل مثلكم، أنتم من عليه أن يزيل اختراقه واحتلاله للأراضي اللبنانية، إن مزارع شبعا كانت وستبقى أرضاً لبنانية".

هذا وأطلق الكيان المؤقت، مناورات هيئة الأركان المشتركة تحت اسم "القبضة الساحقة"، التي ستستمر لمدة أسبوعين، سيتم خلالها فحص سيناريوهات الهجوم والدفاع من عدة ساحات في وقت واحد، من الجو والبحر والأرض، وعبر السبكتروم والفضاء الإلكتروني السايبر. وستتركز التدريبات في المنطقة الشمالية من فلسطين المحتلة، على محاكاة تسلل قوات حزب الله، وإطلاق نيران كثيفة على التجمعات الحدودية وفق الإعلام العبري.


الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور